الخميس، 1 مارس 2012
7:08 ص

كيف كان يوم النبي صل الله عليه وسلم ؟؟



هذه بعض العادات والأدعية التي كان النبي يقوم بها ويرددها:

اذا قام من فراشه قال:رب اغفر وارحم واهدنا للسبيل الأقوم

اذا دخل الخلاء قال:اللهم اني اعوذ بك من الخبث والخبائث

اذا شرب الماء قال:الحمد لله الذي جعل الماء فراتاً برحمته ولم يجعله ملحاً اجاجاً بذنوبنا

اذ لبس ثوباً قال:الحمد لله الذي عاني ما اواري به عورتي وما اتجمل به في حياتي 

اذا خرج من البيت قال:بسم الله توكلت على الله اللهم اني اعوذ بك ان اضل او اضل

اذا نظر في السماء قال:ربنا ما خلقت هذا باطلاً مصرف القلوب ثبت قلبي على دينك

اذا قصد فعل شيء قال: اللهم خرلي واخترلي ولا تكلني الى نفسي طرفة عين

اذا غضب قال:اللهم اغفر لي ذنبي واذهب غيظ قلبي واجرني من الشيطان

اذا اراد السفر قال:اللهم انت الصاحب في السفر والخليفة في المال والأهل والولد

اذا اصابه مرض قال:اللهم رب الناس اذهب البأس اشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك

اذا امسى ليلاً قال:امسينا وامسى الملك لله والحمد لله وحده لا شريك له

اذا استيقظ من نومه قال:الحمد لله الذي احيانا بعدما اماتنا واليه النشور 

اذا خرج من الخلاء قال : غفرانك ربي

اذا اكل طعاماً قال: الحمد لله الذي اطعمنا فأشبعنا وسقانا فأروانا وجعلنا مسلمين

اذا نظر في المرأة قال:الحمد لله الذي خلقني فسواني اللهم كما حسنت خلقي حسن خلقي

اذا دخل المسجد قال:بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اللهم افتح لي ابواب رحمتك

اذا دخل البيت قال:بسم الله دخلنا وبسم الله خرجنا وعلى الله توكلنا

اذا صعب عليه شيئ قال :اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلاً وانت تجعل الحزن ان شئت سهلاً

اذا اتته مصيبة قال:انا لله وانا اليه راجعون حسبنا الله ونعم الوكيل

اذا ركب قال:الحمد لله سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين

اذا اذن المغرب قال:اللهم هذا اقبال ليلك وادبار نهارك واصوات رعاتك فغفر لي

اذا اتى اهله قال:اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقنا

اذا اراد النوم قال:بسمك ربي وضعت جنبي وبك ارفعه



رسولنا قدوتنا فيجب علينا ان نفتخر به ونجعله قرة عين لنا على مدار الزمن فعلينا التحلي بما تحلى به والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته